تمتاز دولة الإمارات العربية المتحدة بالمظاهر العمرانية المتطورة والخلابة، إذ تتواجد العمارات بمختلف أنواعها وناطحات السحاب والأبراج العملاقة والأكثر حداثة ليس على مستوى الشرق الأوسط فحسب بل على مستوى العالم أجمع. وهذه أحد الأسباب التي تجعل من دولة الإمارات دولة جاذبة للسياح والمستثمرين ورجال الأعمال من جميع أقطار العالم.

 

ومن الجدير بالذكر أن عدد سكان دولة الإمارات العربية بشكل عام وفي مدينة دبي على وجه خاص قد ازداد خلال فترة و جيزة وسريعة. ولذلك، عملت الحكومة الإماراتية على تشيّد وإنشاء عمارات سكنية متنوعة تمتاز بالتطور والحداثة، ومنحت لكلاً من المواطنين والأجانب الحق في تملك العقارات السكنية من شقق، فلل أو بيوت و غير ذلك عن طريق التملك الحر. يبحث الكثير من سكان الدولة وسكان مدينة دبي عن شقق تمليك في دبي رغبة منهم في شراء الشقق السكنية لأهداف مختلفة ولذلك نجد شقق كثيرة و متنوعة في المدينة تختلف في تصاميمها وإطلالاتها وأسعارها بما يتناسب مع أذواق واحتياجات الناس المتفاوتة.

 

هنالك أنواع مختلفة من الشقق للبيع في دبي، وهي ليست كما يظنها البعض أنها نوع واحد فقط وهي النوع المعتاد الذي يتكون من غرفة للاستقبال وغرف داخلية بالإضافة للشرفات. ويمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

 

  1. الشقق السكنية التقليدية، وهي النوع المعتاد والأكثر شيوعاً من الشقق وهي مناسبة لأغلب الناس و ذات سعر متوسط.
  2. شقق بنتهاوس، هي شقق فخمة تمتاز بمساحة إضافية أمامها وتمنح الخصوصية التامة لصاحبها حيث غالبا ما تحتل الدور العلوي من البنايات الشاهقة ما يجعل الاستثمار في هذا النوع من الشقق السكنية مربحا.
  3. الدوبلكس, هي عبارة عن شقتين فوق بعضهما البعض يتصلان من خلال درج داخلي مما يجعلها مناسبة للعائلات الكبيرة حيث تستوعب عدد كبير من الأفراد.
  4. التربلكس, هي عباره عن ثلاث شقق سكنية فوق بعضهما البعض وتصلان أيضا من خلال سلم داخلي, يتم استخدام هذا النوع من الشقق في مختلف الأغراض بحيث يستطيع صاحب العقار أن يقوم بتأجير طابق واحد أو أكثر حسب رغبته و حاجته.
  5. شقق الاستوديو، هذا النوع من الشقق مريح ومفضل لكثير من الأفراد الذي يعيشون بمفردهم وكما يفضلها الأشخاص العاملين لصغر حجمها ورخص سعرها.

هناك العديد من الشركات العقارية التي تعرض العديد من الخيارات على الزبون مع أفضل الاطلالات في العالم، للمزيد من المعلومات يمكنك تصفح مواقع الشركات العقارية والاطلاع على العروض أولاً بأول.