هل إزالة الشعر الزائد بحاجة إلى عملية جراحية؟

تعاني الكثير من النساء من الشعر الزائد في مناطق مختلفة من أجسادهن, مما يجعلهن يشعرن بالإحراج و قلة الثقة أمام الناس من حولهن. ولذلك ابتكرت حواء طرق عديدة و مختلفة منذ الأزل لحل هذه المشكلة المتجددة أو التخفيف منها على الأقل و لكن مهما كانت الحلول التي يصلن إليها مثل النتف والحلاقة والشمع واستخدام الكهرباء والمستحضرات الكيميائية، فهي مجرد حلول مؤقتة و مؤلمة أيضا, إضافة إلا أنها تتطلب وقت وجهد كبيرين. لم تتمكن المرأة من إيجاد حل لإزالة الشعر بشكل جذري إلى أن تعرفت على ما يسمى بتقنية الليزر.

خلال السنوات الأخيرة، بدأت النساء و الرجال على حد سواء بالتوجه لعلاجات الليزر الهادفة لإزالة الشعر من عدة مناطق في الجسم. إذ يعتبر ازالة الشعر بالليزر طريقة آمنة و فعالة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بصورة دائمة من الإبطين، الرجلين، الصدر، الظهر و الوجه كذلك ومناطق أخرى عديدة. حيث إن تقنية الليزر لإزالة الشّعر تعتمد على تسليط ضوء الليزر المركز والمكثف جداً على بصيلات الشعر وبالتالي يُدمر ضوء الليزر جذور وبصيلات الشعر ويضعفها بشكل كَبير.

لإزالة الشعر بتقنية الليزر فوائد عدة من أهمها: الدقة, حيث يمكن إزالة الشعر الخشن دون تعريض الجلد المحيط للتلف لأن لليزر قدرة على استهداف الشعر بشكل انتقائي ودقيق. من فوائده أيضا السرعة, كل نبضة ليزر تأخذ جزءاً من الثانية ويمكن علاج الكثير من الشعر في نفس الوقت ، إن أشعة الليزر يمكن أن تعالج مساحة تقارب حجم الربع في كل ثانية ولمناطق صغيرة مثل الشفة العليا يمكن أن يتم علاجها في أقل من دقيقة، ومناطق واسعة، مثل الظهر أو منطقة الساقين، التي قد تستغرق أكثر من ساعة. إضافة إلى إعطاء النتائج الدائمة, إذ تمتاز طريقة إزالة الشعر بالليزر عن غيرها من الطرق بأن مفعولها دائم, و بعد عدد من الجلسات التي يحدد لك المختص يمكنك الحصول على بشرة ناعمة لا ينمو عليها شعر غير مرغوب فيه بعد ذلك.

تعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر, عملية حساسة و تحتاج إلى من هو على ثقة و ذو اختصاص عال. لذلك اختر أفضل المراكز من حولك و أن تكون تحت إشراف أطباء أخصائيين في عمليات التجميل و إزالة الشعر بالليزر باستخدام أفضل الأجهزة كجهاز Light sheer Duet الذي تعتمده الكثير من المراكز الموثوقة. يمكنك الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بإزالة الشعر من خلال زيارة الموقع.